ستقيم أكاديميـــة الشبكات سيسكو العالمــــية في جامعــــتنا دورة حــول الأمن السيبراني( Cybersecurity) ابتداءاً من 18 - 2 - 2018  ولمدة ثلاثة أسابيع بواقع محاضرتين في الأسبوع مع منح شهادة عالمية تساعد في رفع المستوى التقني للمتدرب فيما يخص أمن المعلومات بالأضافة الى تقييمه السنوي . مكان عقد الدورات سوف يكون في بناية سيسكو العالمية المجاورة لمركز صلاح الديــن الايوبي ومركز الحاسـوب الطابق الثاني . علـماً ان رسوم الدورة هو (35000) د.ع .

 

cybersecurity 2

نبـــذة عن الأمن السيبراني Cybersecurity

         هو عبارة عن مجموعة من الوسائل التقنية والتنظيمية والأدارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام الغير مصرح به وسوء الاستغلال ، واستعادة المعلومات الألكترونية لنظم الاتصالات والمعلومات من اجل :

حماية وتعزيز سرية وخصوصية البيانات الشخصية واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المواطنين المستهلكين من مخاطر الفضاء السيبراني .

- تطوير استراتيجية وطنية للأمن السيبراني وحماية البنى التحتية للمعلومات الشخصية .

- انشاء تعاون وطني بين الحكومة و مجتمع صناعة الاتصالات والمعلومات .

- ردع الجريمة السيبرانية .

- خلق قدرات وطنية لإدارة حوادث الحاسب الالي .

- رفع الوعي حول قضايا الأمن السيبراني .

 اذاً فالأمن السيبراني هو سلاح استراتيجي بيد الحكومات والأفراد لا سيما أن الحرب السيبرانية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من التكتيكات الحديثة للحروب والهجمات بين الدول . لقد بات الأمن السيبراني يشكل جزءاً أساسياً من أي سياسة أمنية وطنية ، حيث بات معلوماً أن صناع القرار في العالم أصبحوا يصنفون مسائل الدفاع السيبراني/الأمن السيبراني كأولوية في سياساتهم الدفاعية الوطنية ، حيث أصبحت الحروب السيبرانية أخطر ما يهدد سيادة الدول والأفراد حيث تستطيع أي دولة أو حتى محترف "محتال الكتروني/ قراصنة" في العالم أن تستغل ثغرات ونقاط ضعف تقنية و توجه ضربات وهجمات الكترونية الى أي مكان في العالم وتستغل المعلومات الحساسة والهامة بأشكال مختلفة ضارة وخطيرة وذات تكلفة هائلة .

 

 

 

~ فــريق إدارة سيسـكو ~

Go to top