تهديكم جامعة تكريت أطيب التحايا....

نبذة عن أكاديمية الشبكات سيسكو  Cisco Academy

     كل عام، يكتسب مئات الآلاف من طلاب أكاديمية الشبكات في جميع أنحاء العالم المهارات اللازمة لبناء شبكات الكمبيوتر وتصميمها وصيانتها، مما يساعد على تحسين الآفاق الوظيفية مع تلبية الطلب العالمي على متخصصي الشبكات. من خلال 10000 أكاديمية في 165 دولة، تساعد أكاديمية الشبكات الأفراد على التحضير للشهادات المعترف بها في مجال الصناعة ووظائف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لحديثي التخرج في كل نوع بمجال الصناعة بشكل فعلي. وتتم تنمية المهارات الأساسية للطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) بينما يتم اكتساب المهارات المهنية للقرن 21 الحيوية فيما يتعلق بحل المشكلات والتعاون والتفكير الناقد.

 

mapofNetworkingacademies

 التحدي العالمي

     لقد أدى النمو السريع في الشبكات إلى وجود نقص على المستوى العالمي في الأشخاص المؤهلين لتنفيذ الحلول الشبكية وصيانتها، وعلى وجه الخصوص في الأماكن        التي يجري فيها بناء شبكات للنهوض بالتنمية الاقتصادية. وفي نفس الوقت، يحتاج الأشخاص إلى الوصول إلى أفضل فرص التدريب والعمل حتى يتسنى لهم المنافسة        في الاقتصاد العالمي. تساعد أكاديمية الشبكات على معالجة الطلب المتزايد على متخصصي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) مع تحسين الآفاق الوظيفية في        المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

        تقديم البرنامج

      تقدم أكاديمية الشبكات خبرة تعلم تناسب القرن الواحد والعشرين، وهي خبرة شاملة تساعد الطلاب على تنمية مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)              الأساسية اللازمة لبناء الشبكات وإدارتها، إلى جانب المهارات الوظيفية الأخرى مثل حل المشكلات والتعاون والتفكير الناقد. يقوم الطلاب بإكمال أنشطة التعلم العملية        ومحاكاة الشبكة لتنمية المهارات العملية التي ستساعدهم على تلبية الطلب المتزايد على فنيي الشبكات في جميع أنحاء العالم.

     الشراكات العالمية

    تستخدم أكاديمية الشبكات نموذج شراكة عام-خاص لإنشاء "أكبر فصل دراسي في العالم". حيث تتشارك Cisco مع المؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية           وغير الربحية ومراكز المجتمعات التي توفر مساحة الفصل الدراسي ومعدات معامل الكمبيوتر والمعلمين المؤهلين. توفر Cisco المناهج و أدوات التعلم الفعلية والدعم     الدارسي وتدريب المعلم عبر الإنترنت وفرص التطوير المهني للمعلمين.

   تساعد أكاديمية الشبكات الطلاب على التجهيزللعمل في وظائف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) على مستوى حديثي التخرج والتدريب أو التعليم الإضافي          والشهادات المعترف بها دوليًا وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة للحفاظ على الشبكات والتي تمثل العمود الفقري للاقتصاد العالمي.

 

    ومن هذه الاكاديميات هي اكاديمية الشبكات سيسكو في جامعة تكريت والتي تم تأسيسها عام 2009 وهي اكاديمية فرعية من الاكاديمية العالمية  وتابعة الى مركز دعم       ASC في جامعة الموصل .تم عام 2013 فتح اول صف فيها منذ تأسيسها . ساهمت اكاديمية الشبكات سيسكو برفع المستوى المعرفي لدى الطلاب من خلال الصفوف       التي اقامتها مثل صف CCNA and IT وغيرها من الصفوف وبالاضافة الى الندوات وورش العمل التي تقيمها سنويا . شاركت اكاديمية - جامعة تكريت في المؤتمرات   العالمية ومنا مؤتمر قمة اكاديميات سيسكو لمجموعة TMENA في عام 2014 وكان لها دور مميز في ذلك .

Picture2

 

Go to top